أصدرت المحكمة الابتدائية، قرارا بتأجيل البت في قضية ” فتاة المصنع ” ، التى فقدت ذراعها أثناء عملها بأحد مصانع جدة، ليوم 23 أبريل القادم.
وتواجد خلال انعقاد الجلسة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بجدة، كلا من ” زهراء البركاتي ” ومحاميها ووكيلها الشرعي – الذي فضل عدم ذكر اسمه، حيث إنه محام متطوع للدفاع عنها، كما تواجد أحد المحامين على أنه الوكيل الشرعي للفتاة، غير أنه لم يكن يحمل توكيلا رسميا للدفاع عن موكليه، وعلى إثر ذلك قرر ناظر القضية تأجيل البت خلال الجلسة الأولى ليوم 27/7/1438.
وقالت ” زهراء ” إنها ومنذ عامين تبحث عن حقها، مؤكدة أنه كلما تأخر علاجها قد يموت عرق كتفها، مما يصعب من إجراءها عملية زراعة زراع، مشيرة إلى أنه عند مراسلتها للمستشفيات في ألمانيا، أكدوا أن نسبة نجاح العملية تصل لنحو 85%، ولكن لا بد من الاستعجال في ذلك، وأنه كلما تأخرت قلت نسبة نجاح العملية، مؤكدة على خوفها من العودة مرة آخرى لنقطة الصفر في مراجعة الدوائر الحكومية والبيروقراطية في العمل، بحسب المدينة.
في السياق، أوضح محاميها، ان قضيتها من القضايا الواضحة في المطلب، خاصة وأنها لا ترغب في الصلح، وأخذ حقها القانوني، مشيرا إلى أنه لابد من الاستعجال في البت فيها، خاصة في مواعيد الجلسات لأنها تحتاج بالفعل لإجراء العملية بشكل عاجل لضمان نجاحها.